shechemcares.net

في اخر الزمان

وفي آخر الزمان - ونحن في آخره - تنقلب الموازين، وتتبدل الحقائق في أعين الناس؛ فعن أم سلمة أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((يأتي على الناس زمانٌ يُكذَّب فيه الصادق، ويُصدَّق فيه الكاذب، ويُخوَّن فيه الأمين، ويُؤتمن فيه الخَؤون، ويشهد فيه المرء وإن لم يُستشهَد، ويحلف المرء وإن لم يُستحلَف، ويكون أسعد الناس بالدنيا لُكَعُ بنُ لُكَعَ( [1])، لا يؤمن بالله ورسوله))؛ [رواه الطبراني]. في آخر الزمان - ونحن لا شك في آخره - فتنٌ قوية شديدة مظلمة، يضيع فيها الدين والخلق والمبادئ والإنسانية؛ بسبب حب الدنيا والصراع عليها، إلا من رحم الله؛ فعن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((بادروا بالأعمال فِتَنًا كقطع الليل المظلم... ))؛ [رواه أحمد].

ياتون رجال

لكن أول إشارة للثواب والعقاب بعد البعث ترد في أشعياء (اصحاح26) ودانيال (12/2): "وكثيرون من الراقدين في تراب الأرض يستيقظون، هؤلاء إلى الحياة الأبدية وهؤلاء إلى العار للازدراء الابدي". وتطور المفهوم فأصبح المصطلح يشمل الموتى الذين سيبعثون يوم الحساب حتى يشملهم الحساب هم أيضا. ويلاحظ أن مفهوم يوم الحساب الذي لم يستقر بصورته الجديدة إلا بعد المرحلة البابلية لم يفقد محتواه القومي تماما إذ نكتشف أن اليهود سيتطهرون في يوم الحساب من آثامهم ثم تعود البقية الصالحة منهم إلى أرض الميعاد ليحيوا حياة سعيدة هنيئة كما جاء في سفر هوشع (14, 2). كما يجب التنبية أيضا إلى أن يوم الحساب ليس مثل يوم القيامة أو الآخرة لأنه (حسب كثير من التفسيرات) سيحل قبل البعث النهائي أي أنه واقعة تاريخية (وفي هذه الدنيا) وهو مثل المرحلة الالفية سيقع قبل الآخرة ولن يحاسب فيه إلا الأحياء الموجودون في الدنيا بالفعل. وكان البعض يرى أن الإله يحاسب العالمين أربع مرات كل عام. وكان البعض يؤمن بأن عيد راس السنة اليهودية هو اليوم الذي يحاسب فيه الإله البشر وأن أحكامه تصبح نهائية في يوم الغفران. والواقع ان دولة إسرائيل هي بمعنى من المعاني محاولة علمانية لترجمة مفهوم الفردوس اليهودي الأرضي إلى واقع حقيقي.

قال: ( فشربت وأرضعتْ ولدها ، قال لها الملَكُ: لا تخافوا الضَّيْعَةَ ، فإنَّ ها هنا بيتُ اللهِ ، يبني هذا الغلامُ وأبوهُ ، وإنَّ اللهَ لا يُضَيِّعُ أهلَهُ.... ).

فأنت يهمك متى تلقى الله جل وعلا سواء كنت في أول الزمن أو وسطه أو آخره، ولذلك عليك أن تركز على كيف تلقى الله جل وعلا. أما عن رؤوس الفتن في الدنيا فهي قسمان: فتنة الشبهات، وتكون في الدين والعقائد، وفتنة الشهوات تكون في السلوك والشهوات، وقد جاء ذلك في قوله تعالى: {فَاسْتَمْتَعُوا بِخَلاقِهِمْ فَاسْتَمْتَعْتُمْ بِخَلاقِكُمْ كَمَا اسْتَمْتَعَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ بِخَلاقِهِمْ، وَخُضْتُمْ كَالَّذِي خَاضُوا}. وقد ذكر العلماء أنها كلها موجودة في سورة الكهف ولعل ذلك من الحكمة أنها تُقرأ كل أسبوع. ورؤوس الفتن فيها فتنة المال، فتنة الأولاد، فتنة الشيطان، فتنة العلم، فتنة المُلك. وطريق النجاة من الفتن هو التمسك بكتاب الله وبسنة رسوله عليه الصلاة والسلام كما روي ذلك عن علي مرفوعا: "تكون فتن"، قيل: ما المخرج منها يا رسول الله؟ قال: "كتاب الله، فيه نبأ ما قبلكم وخبر ما بعدكم وفصل ما بينكم". وأما الفتن التي في آخر الزمان فموجود بعضها من قبل، فليست كلها تستجد آخر الزمان، صحيح أنها تكثر في آخر الزمن لكنها ليس جميعها مستجدة على الناس. وأحاديث الفتن تثبت المؤمن على طريقه الصائب المستقيم وعلى سبيل نبيه صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى.

1 – حال المرأة في آخر الزمان - الخطب المكتوبة - موقع الدكتور عدنان باحارث للتربية الإسلامية

أما بعد: فإنَّ خير الحديث كتابُ الله، وخير الهدي هديُ محمد -صلى الله عليه وسلم-، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار. أما بعد: فيا أيها الناس: تمسكوا بدينكم؛ فبه صلاحكم ونجاحكم، وبه عزكم ومجدكم، ولا تلتفتوا إلى ما فتح الله على الناس من فتن الدنيا، ولا إلى من غرَّته الدنيا، وغرَّه بالله الغرور، فعما قليل نحن صائرون لدار الجزاء وفيها مجزيون. عباد الله: كلما تقادم الزمن، كلَّما قلَّ الدين ونقص الإيمان، كما أخرج البخاري في صحيحه عَنِ الزُّبَيْرِ بْنِ عَدِيٍّ، قَالَ: أَتَيْنَا أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ، فَشَكَوْنَا إِلَيْهِ مَا نَلْقَى مِنَ الحَجَّاجِ، فَقَالَ: " اصْبِرُوا، فَإِنَّهُ لاَ يَأْتِي عَلَيْكُمْ زَمَانٌ إِلَّا الَّذِي بَعْدَهُ شَرٌّ مِنْهُ، حَتَّى تَلْقَوْا رَبَّكُمْ. سَمِعْتُهُ مِنْ نَبِيِّكُمْ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-"(صحيح البخاري 7068).

ثانياً: نعم ؛ كان المسلمون يتقبلون وجود اليهود ويحسنون إليهم ما داموا ملتزمين بشروط إقامتهم ، ولكن اليهود هم اليهود! سرعان ما كانوا يعودون إلى غدرهم وخيانتهم ، ويكفي أن تعلمي أن الرسول صلى الله عليه وسلم حين هاجر إلى المدينة كان بها ثلاثة طوائف لليهود ، وهم (بنو قينقاع ، وبنو النضير ، وبنو قريظة) وقد عاهدهم جميعاً وسالمهم جميعاً ، ولكنهم غدروا وخانوا جميعا!! فقاتلهم الرسول صلى الله عليه وسلم ، فقتل منهم من قتل ، وطرد منهم من طرد خارج المدينة ، ومنعهم من الإقامة فيها. ثالثاً: روى البخاري (3593) ، ومسلم (2921) من حديث ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ: ( تُقَاتِلُكُمُ اليَهُودُ فَتُسَلَّطُونَ عَلَيْهِمْ ، ثُمَّ يَقُولُ الحَجَرُ: يَا مُسْلِمُ هَذَا يَهُودِيٌّ وَرَائِي، فَاقْتُلْهُ). وفي صحيح مسلم (2922) من حديث أبي هريرة أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ: ( لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ ، فَيَقْتُلُهُمُ الْمُسْلِمُونَ حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِيُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ، فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوِ الشَّجَرُ: يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللهِ هَذَا يَهُودِيٌّ خَلْفِي ، فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ ، إِلَّا الْغَرْقَدَ، فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ).

المعركة بين اليهود والمسلمين في آخر الزمان المعتدي فيها هم اليهود - الإسلام سؤال وجواب

  • شيلات 2017 جديد
  • سيكون في آخر الزمان
  • في اخر الزمان يخون الامين
  • رمز مدينة جدة في ساعة الفجر
  • فتن آخر الزمان والمخرج منها
  • ما العمل إذا عرفت أنني في آخر الزمان وتجاه الفتن؟! | موقع المسلم
  • هلال الاحمر السعودي
  • هونر 10 لايت - سعر اليوم، مواصفات، مميزات، عيوب، huawei honor 10 lite - فون صح
  • ح السابعة هل التنكولوجيا ستزول في آخر الزمان . د محمد المبيض - YouTube
  • محافظ الغربية يكرم أبطال أكتوبر بالمركز الثقافي بطنطا

انتشار ومزاولة الغناء والعزف يعتبر الغناء والعزف من الأشياء المحرمة والغير مستحبة بالإسلام، حيث أنها تعتمد على طرق لإغواء الناس وإثارة الفتن والغرائز، ولذلك كانت محرمة، ففي قديم العصور كان يستخدم الغناء لجلب الأشخاص للبيوت التي تمارس فيها الرزيلة والزنا والمعصية، ولذلك ظل الغناء بتلك البصمة، ولكن مع تغير الزمن وتطوره أصبحت الناس لا تعلم أمور دينها، ولذلك يعتبر تفشي وانتشار الغناء والعزف من أشر فتن آخر الزمان. شرب الخمر واستحلاله لقد حرم الله سبحانه وتعالى شرب الخمر بشكل مباشر في الآيات القرآنية، ولكن مع تطور الزمان أصبح الكثير من المسلمون يستحلونه ويشربونه، وهؤلاء الناس من يعرفوا باسم الضالين، حيث تكون أسمائهم تدل على ديانتهم، ولكنهم لا يعملون بها، وهناك حديث نبوي يوضح تلك العلامة وهو (ليكونن من أمتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف)، ويعني ذلك الحديث أن الناس ستسحل الحرام وستأكله وتقوم بالمعاصي بالرغم من معرفتهم عاقبة ذلك. كثرة القتل وإهدار الدم ومن علامات الفتن المعروفة أن تستبيح الناس الدماء وتهم بالقتل والعدوان، كما أن الإنسان سيستحل دم أخيه وسيقتله، وبالرغم من تحريم الدين ذلك، ولكن سيقوم الكثير من الناس بالقتل وستصبح تلك العلامة من أسوء علامات اقتراب الساعة، ومن الأحاديث النبوية التي أكدت ذلك هو الحديث النبوي الشريف (سيصيب أمتي داء الأمم ، فقالوا يا رسول الله: وما داء الأمم ؟ قال: الأشر والبطر ، والتكاثر والتناجش في الدنيا ، والتباغض والتحاسد حتى يكون البغي).

( ويدور زمان على الكنانة يفجر بها الفاجر ويغدر الغادر ويلحد فيها أقوام يقولون ان هى الا أرحام تدفع وأرض تبلع وما يهلكنا الا الدهر ويمحو الله الخاسر بالظافر خلط صالحا وسيئا يقتله قاتل وهو على كرسى جيشه وتروح المفاتيح لحسن- هذه النصوص تبين بوضوح ان لاهل المغرب غرض في مصر لانهم يعلمون ان صاحب مصر سيخرج منها وسيسعون للوصول له وللحكم بالفتنة وصفهم عينهم من بعيد على مصر اي يتدخلون من بعيد! وفي الفقرة الثانية يشير الى الاقوام التي ستغدر بمصر واقوام سيلحدون ويعلنون الالحاد بقولهم بالتناسخ والتقمص ويقولون (مايهلكنا الا الدهر) اي دهريون وثم ثم بعد الفاجر والغادر سيخسر اقوام ويُقتل الذي جالس على كرسي جيشه حينها وتذهب المفاتيح للحكومة بيد ماوصفه بالحسن! هل الحسن اسم صريح ام انه شيفرة لرقم اسمه او صفه من صفاته او القابه في العائلة ؟ لا استطيع ان احكم ولا ايصح ان ابين وافتي بامر غيبي … ولا يوجد مايقول انه الصحابي حيث وصفه الامام انه القائد قائد مصر يعني وانه سيبشر بالفتح وبالعدل فلعله احد الممهدين او المسلمين الامر لصحابي مصر ومعاوني صاحب مصر ولعله هو احد صحابي مصر!.

  1. نتائج القبول في الدفاع المدني 1443
  2. إنما جزاء الذين يحاربون الله
  3. مؤسسة النقد الدولي السعودي